الأخبار و التقارير الإعلامية

مستجدات بشأن إعلان المزايدات بأرض اجيال

عقدت لجنة أجيال إجتماعها الدوري يوم الثلاثاء 6 يوليو بحضور أعضاء لجنة أجيال وإستضافة  لمكتب رؤيتنا للإستشارات الاقتصادية ممثلا بالمهندس حسن آل مبارك  بغرض مناقشة العروض التي قدمت للمنافسة على مشروع استثمار أرض أجيال .
وبعد ان استعرض رئيس اللجنة / السيد محمد الهاشم ملخصا لما تم تقديمه من عروض ولكراس المزايدات والشروط المتفق عليها فيه ، وبعد نقاش مطول تضمن كافة جوانب الاستثمار الأمثل لأرض أجيال وبمشاركة من الضيف المهندس حسن  آل مبارك توصل المجتمعون لنقاط مهمة وجديرة بأن تؤخذ بعين الاعتبار  والتي ستمهد لاحقا لدراسة وتقييم العروض واخذ القرار المناسب والذي من شأنه سيحقق اهداف الاستثمار المرجوة   حسب المعايير والضوابط التي وضعتها ادارة الجمعية ولجنة الاستثمار بعون الله تعالى.
وشملت المناقشة النقاط المهمة التالية :
١- اطلاع مؤسسة رؤيتنا للاستشارات الاقتصادية ممثلة ب المهندس حسن المبارك على محتوى المزايدات ( الاسعار المقدمة ، الملائمة المالية لمقدم المزايدة ، نوع المشروع .)
٢- عمل تحليل مالي مبدئي والعائد المالي الآني والمستقبلي المتوقع لصالح الجمعية من المشروع .

وقد تم التوافق بين لجنة أجيال ومكتب رؤيتنا للاستشارات على ان تقسم المزايدة على مرحلتين ، مرحلة تتضمن إقامة المشروع على القطعة الأمامية أولا  وهي القطعة رقم ١، المواجهة لشارع الامام علي "ع" ومن ثم دراسة الخيارات المقدمة من المزايدات وتحليلها تحليلًا استثماريًا في ما هو أفضل المشاريع  الممكن إقامتها على بقية القطع الثلاث وذلك بعد أخذ الموافقات الحكومية واستطلاع الرأي المجتمعي حسب ما يلزم .

الجدير بالذكر ستقوم اللجنة بالتزامن بتقييم الاسعار العادلة لقطع اراضي أجيال عبر المختصين والمقيمين العقاريين المعتمدين خلال الاسبوعين القادمين .
وحسب المعطيات من التقييم والتحليل المالي ستعلن اللجنة  عن نتيجة المزايدة في حينها .

هذا وكانت الجمعية ممثلة بلجنة أجيال وهي اللجنة المخولة بالتنسيق وللاستثمار لأرض أجيال قد عرضت المشروع للاستثمار بتاريخ 15 فبراير  2022 وحددت مدة لانتهائه في 15 يونيو  2022.
وجمعية الصفا اذ تعرض هذا المشروع للاستثمار فهي تسعى من خلاله الى توفير استدامة مالية لضمان استمرار وتنفيذ خدماتها وبرامجها ومشاريعها الاستثمارية المستقبلية .
مستجدات بشأن إعلان المزايدات بأرض اجيال
تبرع سريع