الأخبار و التقارير الإعلامية

فوز جمعية الصفا بمنحة مؤسسة الملك خالد الخيرية



بعد 6 أشهر من العمل الحثيث حصل مشروع جمعية الصفا الخيرية على منحة برنامج (اهالينا) للاستثمار الاجتماعي من مؤسسة الملك خالد الخيرية من بين 9 جهات تأهلت للنهائي من أصل 79 جهة خيرية على مستوى المملكة.
والجدير بالذكر بأن مؤسسة الملك خالد مؤسسة وطنية مستقلة بدعم من أسرة الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله. والتي كان هدفها من اليوم الأول، تعزيز مبدأ تكافؤ فرص والازدهار بين الأفراد وتحقيق الطموحات داخل المجتمع السعودي.
وقد تقدمت الجمعية بالمشروع الذي يحمل اسم (البائع المحترف) والذي تهدف الجمعية من خلاله تأهيل 50 شاب وفتاة من مستفيديها من خلال تدريب منتهي بالتوظيف في مجال المبيعات وذلك وفق الخطة الاستراتيجية التي وضعها المجلس والسعي جاهداً لتحقيقها بهدف تحسين المستوى المعيشي للمستفيدين وتمكينهم من الاستقلال الذاتي.
وصرح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الصفواني بأن الجمعية ممثلة بمجلس الإدارة ستعمل جاهدة على تنفيذ هذه المشاريع للنهوض بمستوى مستفيديها العلمي والمعيشي وستوظف جميع الإمكانيات للوصول الى الهدف، وأضاف الأمين العام الأستاذ فيصل الصفواني بأن هذا المشروع من ضمن الخطط الاستراتيجية لمجلس الإدارة للدورة العشرين وهو تحسين المستوى المعيشي للمستفيدين وتمكينهم من الاستقلال الذاتي.
كما أن الجمعية ممثلة بلجان التكافل بدأت فعلياً بحصر المستفيدين الذين يمكن تأهيلهم ولديهم الرغبة بتحسين مستواهم المعيشي تمهيداً للمرحلة الثانية وهي مرحلة التدريب.
حيث تواصلت لجنة المنح بالجمعية مع عدة مراكز تدريبية لتنفيذ برنامج التدريب للحصول على تسعيرة مناسبة لتنفيذ برنامج تدريبي متكامل في مجال خدمة المبيعات والعملاء وخاطبت أكثر من جهة توظيف للبحث عن فرص وظيفية للمتأهلين من المشروع، وسيكون توقيع الاتفاقية مع المؤسسة بإذن الله بنهاية شهر يناير 2022 م للبدء في المشروع.
الجدير بالذكر أن مجلس الإدارة شكل لجنة خاصة لمتابعة المنح التي تقدمها الجهات الحكومية وعدد من الشركات والمؤسسات الخيرية والتنموية وقد حصلت على ثلاثة منح مختلفة حتى تاريخ هذا اليوم.
البوم الصور
فوز جمعية الصفا بمنحة مؤسسة الملك خالد الخيرية
تبرع سريع