الأخبار و التقارير الإعلامية

صندوق الزواج الخيري ينظم فحص النظر للأطفال

بقلم| وردة الجاسم

نظمت اللجنة الصحية بصندوق الزواج الخيري بجمعية الصفا الخيرية بصفوى فعالية فحص البصر لأطفال ماقبل سن المدرسة 
وذلك لأهمية هذه الفترة العمرية في حياة الأفراد و تأثيرها على المستوى الدراسي إضافة إلى سرعة الإستجابة للعلاج في هذه الفترة  .
وتمت الفعالية خلال يومي الجمعة والسبت ١٧-١٨ / ٦ / ٢٠٢٢ م شارك فيها مايقرب الثلاثون متطوع و متطوعة من أخصائيين ومتعاونين وإداريين .

حضرها عدد  من أهالي صفوى المهتمين لإكتشاف مشاكل عيوب الإبصار لدى أطفالهم . وكانت النتيجة مامقداره ٨٨٪؜ يعانون من حالات ضعف البصر بحالاته المختلفة ومعظمها حالات غير مكتشفة مما يدعو إلى تكثيف مثل هذه الحملات وأهمية تفاعل الأهالي الحريصون معها .

وشارك في إنجاح الحملة شركاء النجاح الداعمين والدائمين:
- مركز السيف الطبي كشريك استراتيجي. 
- محل يوم البصر للنظارات كراعي ذهبي. 
-  مركز أصداف للكوشات. 
-إدارة روضة جمعية الصفا بصفوى.
-ومتطوعات رائعات و متفانيات.

كما تشرفت الحملة بزيارة مدير نادي الصفا الرياضي الأستاذ محمد غلاب والأستاذ محمد المعلم في اليوم الثاني للفعالية وجولة تعريفية بأركان الفعالية والمشاركين فيها .
وأبدوا اعجابهم بتنظيم الفعالية وتأثيرها في استكشاف الحالات الغير مكتشفة وفي الخدمة المجتمعية المقدمة من أعضاءاللجنة الصحية .

واختتمت الفعالية في اليوم الثاني بحفل تكريم مبسط للمشاركين والرعاة والمتطوعين حضره نخبة من شخصيات المجتمع الأستاذ عبدالله المحسن رئيس القسم النسائي بصندوق الزواج الخيري بصفوى ، والأستاذ بدر المغلق عضو جمعية الصفا الخيرية وراعي الفعالية الذهبي ، ومسؤول روضة الجمعية الأستاذ جابر آل حمدان ، والدكتور صالح الجارودي مدير برنامج صحة العين  ومكافحة العمى بالشرقية وعضو اللجنة الصحية ، والمدير التنفيذي للصندوق الأستاذة فتحية غلاب بالإضافة إلى طاقم اللجنة النسائي الأخصائية وردة الصفواني والأخصائية أول ابتسامة الأحمد 
وعضوات اللجنة الأستاذة سلوى الصفواني والاستاذة ابتهاج الصادق 
والمتطوعات الكريمات.

ورسالتنا مستمرة نحن أخصائيو البصريات في المنطقة الشرقية للوصول لمجتمع خالي من عيوب الإبصار وأطفال يتمتعون ببصر سليم  ٦/٦
البوم الصور
صندوق الزواج الخيري ينظم فحص النظر للأطفال
تبرع سريع