الأخبار و التقارير الإعلامية

حملة "قطرة دم تساوي حياة" بنسختها السابعة تحصد 447 كيس دم بخمسة أيام

تمكنت حملة "قطرة دم تساوي حياة" السابعة التي نظمها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالتعاون مع نادي الصفا الرياضي وجمعية الصفا الخيرية من حصد 447 كيس دم خلال خمسة أيام (20 - 24 مارس 2022)

حيث استقبلت الحملة خلال الأيام الأربعة الأولى التي كانت مخصصة للرجال 387 متبرعاً منهم 81 متبرعاً في اليوم الأول، و 100 متبرعٍ في اليوم الثاني و 90 متبرعاً في اليوم الثالث،  116 متبرعاً في اليوم الرابع، فيما تم رفض 56 متبرعاً طيلة هذه الأيام وذلك لأسباب صحية. 

فيما بلغ عدد المتبرعات بالدم لهذا اليوم الخميس والذي كان مخصصا للنساء 60 متبرعةً، كما تم رفض 60 امرأةً أخرى لعدم استيفائهن شروط التبرع بالدم.

من جانبه، أشاد منسق بنك الدم بمستشفى الملك فهد التخصصي محمد الطخيس بحسن التنظيم وتميزه من قبل الفريق التطوعي لبنك الأيدي الزكية والكوادر التطوعية الأخرى، حيث قدم لهم شهادات شكر وتقدير تعبيرا عن امتنانه لجهودهم المبذولة لإنجاح الحملة. كما توجه بالشكر الجزيل لجميع الجهات والمؤسسات الراعية والداعمة للحملة

وفي الختام كرم الأستاذ علي الناصر نائب رئيس نادي الصفا و الأستاذ سلمان آل خليل نائب رئيس جمعية الصفا الخيرية الكادر الطبي المشارك في الحملة وشكرهم لحسن تعاونهم وتجاوبهم الذي كان له الأثر الكبير في نفوس المتبرعين والمشاركين.
حملة "قطرة دم تساوي حياة" بنسختها السابعة تحصد 447 كيس دم بخمسة أيام
تبرع سريع