الأخبار و التقارير الإعلامية

تقرير حملة التبرع بالدم قطرة=حياة 8

(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)

اليوم الخميس هو اليوم الرابع والأخير لعمر حملة التبرع بالدم ( قطرة=حياة ٨) والتي دُشّنت بتاريخ ( ٢٩/٨/٢٠٢٢ وحتى ١/٩/٢٠٢٢ ) بتنسيق من مستشفى الملك فهد التخصصي للأورام بالدمام وبالتعاون مع جمعية الصفا الخيرية ، ونادي الصفا الرياضي ، وبنك دم الأيدي الزكية

ولأيام متتالية احتوت الحملة عددًا طيّبًا من المتبرعين ، والبالغ عددهم (  ٤٠٦  ) متبرعًا ، ويأتي النموذج التفصيلي للأعداد على النحو التالي : 
في اليوم الأول ، سعى للتبرع ( ٥٩ ) وتم قبول (٥٧) متبرعًا ورفض الآخرين .
وكما بلغ عدد المتقدمين فاليوم الثاني إلى (٩٠) وتم قبول (٨٤) متبرع ورفض (٦) متقدمين .
وجاءت الأعداد فاليوم الثالث كالتالي ، حيث بلغ عدد الراغبين بالتبرع (١١٥) وتم قبول (١٠٢) متبرعًا وامتناع (١٣ ) عن عملية التبرع . 

وتشير الاحصائيات لليوم الرابع والأخير على أن المتقدمين بلغ عددهم ( ١٤٢  ) وتم قبول ( ١٣١ )متبرعًا ورفض (١١) 

وفي كافّة الأيام الاربعة تعللت أسباب الرفض لبعض المشاكل الصحية وعدم تطابق بعض القواعد الموضوعه من قبل المستشفى مع بعض الساعين للتبرع  . 


نسأل الله العلي القدير أن تعُمّ المنفعة والفائدة على المرضى في مستشفى الملك فهد التخصصي ، وأن يثقل ميزان حسنات كل من أتخذ الخطوة للتبرع بالدم وأن يتقبل الله منهم هذا العمل الانساني . وهنا نشيّد بكل الجهود التي بذلت في هذه الحملة سواء من الحضور ، الساعين للتبرع ، داعمين ومنظمين  . والشكر  موصول لإدارة  نادي الصفا الرياضي لتهيئتهم المكان وجعله في فترة زمنية قصيرة ، بيئة صالحة مزودة بجميع المتطلبات اللازمة  . كما نود ايضًا أن نعبّر عن  امتنانا وشكرنا للأخوة بوابة أهل البيت ، بروستد الهاني ، شوارما ميل ، وقدر لطيف . وكلمات الشكر لاتكفي لمؤسسة الشلال على تبرعه العيني والوقتي بأجهزة التكييف للصالة . 

وفي الختام نود أن نحمد الله ونثني عليه الذي وفقنا لإقامة هذه الحملة بمستوى لاقى استحسان و رضى المتبرعين . وهذه ثمار كل الجهود مجتمعة من الطاقم الصحي والتنظيم الجيد الذي تمثل في المتطوعين والمتطوعات خاصين بالشكر والتقدير للطاقم الاعلامي الذي تابع وبشكل رائع هذه الحملة منذ بدايتها وصولًا الى اصدار شهادات التقدير . 

لجنة العلاقات العامة 
جمعية الصفا الخيرية
البوم الصور
تقرير حملة التبرع بالدم قطرة=حياة 8
تبرع سريع