الأخبار و التقارير الإعلامية

الجمعية العمومية المديونية تتجاوز حاجز الـ10 مليون والتصويت على الاستثمار لأستدامة مالية دائمة

عقدت جمعية الصفا الخيرية مساء الاثنين 6 سبتمبر2021م، الجمعية العمومية العادية، وذلك في صالة الصفا للمناسبات بصفوى بحضور مندوبي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكان حضور أعضاء الجمعية العمومية عبر منصة الزوم.
افتتحت الجمعية العمومية بعد الساعة الأولى لعدم اكتمال النصاب في ساعتها الأولى، بالقرآن الكريم رتله القارئ أحمد فتحي القريش من مركز القرآن الكريم بالجمعية، ليلقي بعدها رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد أحمد الصفواني كلمة مجلس الإدارة الذي قدم فيها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ولصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير أحمد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمهم إلى الجمعيات الخيرية، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى أعضاء الجمعية العمومية وأبناء المجتمع على وقوفهم مع الجمعية وأكد من خلال كلمته على أن الجمعية مقبلة على خطط جديدة تحتاج الوقوف معها من قبل المجتمع.
بعدها قدم الأمين العام الأستاذ فيصل الصفواني التقرير الإداري الذي عرضه نيابة عن مجلس إدارة الجمعية في دورته الإدارية السابقة والتي عرض فيه الهيكل الإداري والوظيفي وأبرز الإنجازات.
ثم قدم أمين الصندوق الاستاذ مصطفى الحنابي التقرير المالي الذي عرض فيه الميزانية 2020م المعتمدة من قبل المحاسب القانوني والوزارة، والتي بلغ فيها مجموع الإيرادات 13.649.338ريال بينما بلغت المصروفات 15.850.699ريال، كما ركز الحنابي على مجموع الديون الداخلية والخارجية على الجمعية والتي فاقت 11 مليون ريال، كما طرح الحنابي مقترحات لسداد تلك الديون.
وعرض المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ زكي المسلم بعدها الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للجمعية والتي حوت على خطة وحلول محكمة لشتي أمور الجمعية.
ليقدم بعد ذلك مشرف لجنة أجيال الأستاذ ضياء علي الداؤود والمدير التنفيذي للجنة أجيال المهندس محمد حسين الهاشم رؤية اللجنة للاستثمار في أصول الجمعية بما يحقق استدامة مالية للجمعية كما عرض جملة من المشاريع والرؤى المستقبلية والتي ساهم في إعدادها مكاتب مختصة.
ليفتح المجال بعد ذلك لأعضاء الجمعية العمومية للنقاش والاستفسارات، ليتم أخيرا التصويت على مجموعة من النقاط وهي اعتماد ميزانية 2020م واعتماد موازنة 2021م، كما تم التصويت على تعديل خطة أجيال لاستثمارها بما يتناسب مع حاجة المجتمع والجمعية، والتصويت على تفويض ومنح المجلس كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات الاستثمارية وتنفيذ  المشاريع  التي يراها مناسبة بناءً على دراسة  مستفيضة من ذوي الاختصاص في المشاريع والاستثمار . ونتج عن التصويت اعتماد الميزانية والموازنة والموافقة على الاستثمار والتفويض
البوم الصور
الجمعية العمومية المديونية تتجاوز حاجز الـ10 مليون والتصويت على الاستثمار لأستدامة مالية دائمة
تبرع سريع